تتمتّعُ بعضُ السيّدات بشعرٍ طويل وجذّاب تلقائيّاً، لكن الكثيرات منهن يعانينَ من بطءِ نموّه بعد قصّه، وفي بعض الأحيان تحتاجُ السيّدة لتطويل شعرها خلال فترةٍ زمنيّةٍ قصيرة، لا سيّما إن أرادت تسريحةَ شعر مميّزة لإحدى المناسباتِ القريبة. في هذا المقال سنتحدّثُ عن بعض الوصفات التي تُساعدُ النساءَ على تطويلِ شعورهنّ، والتمتّعِ بشعرٍ ناعمٍ وجذّاب.

وصفة هنديّة

المكوّنات:
كوبُ توتٍ أسود. نصفُ كوبٍ من زيت السمسم. ثلاثُ بيضات.
143227_mn66com
طريقة الاستخدام:
تسخينُ زيت السمسم على نارٍ هادئة دون أن يصلَ لدرجة الغليان، ثمّ إضافة بعض حبّات الأرزّ عليه، وعندما تطفو حبّات الأرزّ على السطح، فهذا دليلٌ على أنّ الزيت أصبح دافئاً، لذا تُطفأ النار. هرسُ التوتِ الأسود في وعاءٍ كبير، ثمّ مزجه مع البيض وزيت السمسم. فرد الخليط على الشعر بشكلٍ كامل مع تدليكِ فروة الرأس جيّداً؛ وذلك حتّى تتغلغلَ المكوّنات بينَ خصلاتِ الشعر. وضعُ قطعة قماش دافئة على الشعر، حتّى تزولَ حرارتُها، ثمّ وضع قطعة دافئة أُخرى، وذلك لمدّةِ خمس عشرة دقيقة. اتّباع هذه الوصفة بمعدّلِ مرّة كلَّ يومين؛ حتّى الحصول على النتيجةِ المرجوّة.

وصفة الجرجير
m5zn_d4cb22f3e8a8e6e
تحضير ضُمّة من الجرجير الأخضر، وغسلها جيّداً، ثمّ وضعها في الخلاط حتّى تصبحَ عجينة. أخذُ العجينة وتوزيعها على الشعر. تغطية الشعر بغطاءٍ بلاستيكيّ لمدّةِ أربع ساعات تقريباً. غسله بالماء. تطبيقُ هذه الوصفة أربعَ مرّات أسبوعيّاً. يعتبرُ الجرجير من المواد الطبيعيّة المُفيدة لتطويل الشعر خلال فترة زمنية قصيرة لا تزيدُ عن شهرين.

وصفة الحلبة
وصفة+زيت+الحلبة+لتساقط+الشعر
نقعُ بذور الحلبة في الماء لمدّةِ ليلة كاملة. طحنُها في اليوم الثاني، حتّى تصبح على هيئةِ عجينة. إضافةُ ملعقتين من الحليب العادي، أو حليب جوز الهند. وضع الخليط كقناع على الشعر لمدّةِ خمسين دقيقة أو ساعة كاملة، ثمّ غسله. تساعدُ الحلبة بشكلٍ فعّال على تطويلِ الشعر وزيادة كثافتِه ونعومتِه.

وصفة الثوم
How-To-Use-Garlic-For-Hair-Growth
غليُ عددٍ من فصوصِ الثوم في زيت الزيتون أو وزيت جوْزِ الهند. تدليكُ جذور خصل الشعر بالمزيج بشكلٍ جيّد؛ لأنّ ذلك يُنشّطُ الدورة الدموية لفروةِ الرأس، ويحفّزُها على النموّ. يُستخدم زيتُ الثوم لعلاجِ تقصّفِ الشعر وتسريع نموّه.

وصفة الأفوكادو

يمكنُ استخدامُ ثمرة الأفوكادو بمزجهِا مع زيت جوز الهند، ثمّ تدليك فروةِ الرأس بهذا الخليط، وتركه على الشعر، لمدّةِ تتراوحُ ما بين عشر إلى خمسَ عشرةَ دقيقة، ثمّ شطفه بالماء، وتطبّقُ هذه الوصفةُ حسْبَ الحاجة.