هل تساءلت يوماً إن كان الاستحمام خلال الدورة الشهرية مضراً لك؟ إن كان هذا الأمر يحيرك نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك الإجابة حول الاستحمام اثناء الدورة الشهرية.

لماذا تعاني الفتيات النحيفات من انقطاع الدورة الشهرية؟

الاستحمام خلال الدورة

في بادئ الأمر لا يوجد أي دراسات طبية أم بحوث تفيد أن للاستحمام والاغتسال أثناء الدورة الشهرية بالماء البارد أو بغيره يصيب المرأة بأمراض متعددة أو بالسرطان كما يشاع. هذه الإشاعات دفعت الكثير من النساء الى إهمال النظافة الشخصية أثناء الدورة الشهرية وهو أمر غير مقبول. على العكس تماماً، فإن الاستحمام أثناء الدورة مهم جداً لأن الجسم يفرز العرق والدهون أكثر من أي وقت آخر من الشهر وتوجب على المرأة أن تنظفه دائماً تحاشياً لأية رائحة أو حتى ضرر.

امور يجب ان يراعيها الزوج خلال الدورة الشهرية

نصائح الاستحمام اثناء الدورة الشهرية

بما أن الاستحمام ضروري أثناء الدورة الشهرية إل أن هناك بعض النصائح التي يجب على المرأة أن تأخذها بعين الاعتبار أثناء قيامها بهذا الأمر وممنها أن تتجنب كثرة الاستحمام حتى لا تتغير درجة حرارة الجسم كثيراً وإن كانت بحاجة الى الاستحمام لأكثر من مرة فليس من الضروري أن تغسل شعرها في كل مرة بل أن تكتفي بغسل الجسم فقط. إن الاستحمام بالماء البارد جداً أو بالماء الساخن جداً غير مفيد ويمكن أن يؤثر على سلاسة نزول الدم أثناء الدورة فقد يستمر أو ينقطع. من المهم أن تتجنب المرأة التعرض لتيارات الهواء الباردة بعد الاستحمام مباشرة، وأن تحرض على تنشيف الشعر والجسم بشكل جيد بعد الاستحمام. يمكن أن يدلك الجسم أثناء الاستحمام بطرق دائرية خفيفة لتخفيف ألم الحيض والتقلصات وتحريك الدورة الدموية. الى جانب ذلك على المرأة أن تعنى بغسل المناطق الحساسة أثناء الدورة الشهرية لضمان النطافة وعدم تكون الفطريات والبكتيريا التي تنتج عنها رائحة مزعجة.