نشرت المجلة الأميركية “صحة المرأة” قصة لعروس أرادت أن تخسر بعض الوزن وتحسن مظهرها قبيل حفل زفافها، فلجأت إلى سؤال ستة مدربين متخصصين في الرشاقة والنحافة يعملون مع مشاهير هوليوود، وذلك قبل شهر واحد من عرسها.

الإجابات كانت نصائح قيمة نشاركها معك إذا كنت تريدين خسارة وزن سريعة قبل حفل زفافك أو قبل مناسبة معينة، كما أن هذه النصائح تفيد كل من ترغب في الرشاقة وخسارة الوزن السريعة.

النصيحة الأولى: قبل العرس بثلاثة أسابيع أو أربعة
قومي بالتمارين سواء في البيت أو في مركز اللياقة أربع أيام من كل أسبوع، اشربي الكثير من الماء، راقبي ما تأكلين جيداً، استبعدي النشويات والمقالي والوجبات السريعة والحلويات تماماً. كل يوم قومي بتمارين الشد، واليوغا وفي يوم واحد من كل أسبوع قومي بتمارين الكارديو.

النصيحة الثانية: قبل العرس بأسبوعين
ركزي على الجزء العلوي من جسدك، لأن ثوب الزفاف يغطي الجسم بالكامل ما عدا الكتفين والزندين والذراعين، تمرني كل يوم لمدة نصف ساعة لشد عضلات الزند والكتف والذراع، وذلك بحمل الأوزان المخصصة لذلك. اشربي الكثير من الماء، وشاي الأعشاب المهدئ في الليل وامشي في نزهة في الطبيعة لمدة نصف ساعة يومياً.

النصيحة الثالثة: قبل العرس بأسبوع
زيدي من نزهاتك اليومية مع الصديقات، ارفعي منسوب التمارين اليومية، لا تنسي ممارسة اليوغا وتمارين التنفس كل ليلة. لا تأكلي أي شيء هذا الأسبوع يسبب نفخة البطن أو عسر الهضم، كل ليلة اشربي شاي الكمون أو اليانسون ليظل بطنك خفيفاً بلا تلبكات مزعجة.

النصيحة الرابعة: قبل العرس بثلاثة أيام
استبعدي كل شيء يوترك، حافظي على هدوئك، ولا تنسي شرب الماء والمرح مع الصديقات لكي لا تشعري بالضغط. التوتر يسبب نفخة البطن ومشاكل الهضم وهذا يظهر على شكل ضيق في الوجه ويخرب مظهرك، تناولي أعشاب الهضم والتخلص من الغازات باستمرار. يفضل تخفيف التمارين القوية من أربعة أيام إلى يومين، وكذلك عليك الحصول على مساج قوي يريحك.

النصيحة الخامسة: قبل العرس بيوم
أهم شيء أن تظلي هادئة، ولكي لا تتوتري أخرجي صبيحة اليوم قبل العرس، وتنزهي في رحلة مع من تحبين من صديقات ومن بنات العائلة، اذهبي في رحلة قصيرة إلى حديقة أو غابة أو شاطئ البحر دون أن تعرضي نفسك للشمس طبعاً. لا تقومي بأي تمارين قاسية مارسي اليوغا وتمارين التنفس في الليل قبل النوم، فهي تمنحك الهدوء وكذلك تساعد على نضارة البشرة.

النصيحة السادسة: يوم العرس
اشبعي من النوم في الصباح، استيقظي وتنزهي قليلاً والعبي تمارين اليوغا والتنفس، شغلي الأغاني التي تحبينها وارقصي عليها بهدف تنشيط جسمك، قومي بالركض مكانك لمدة 30 ثانية.