يتجاهل الكثير من الأشخاص وجبة الإفطار الصباحي، إما لضيق الوقت قبل الذهاب إلى أشغالهم أو لأنهم لا يشعرون بالجوع في الصباح فيعتبرونها وجبة غير أساسية.
ولأن وجبة الإفطار في الصباح هي الأكثر أهمية بين الوجبات الأخرى (بحسب الأبحاث والدراسات الطبية) فإن نوع الأطعمة التي يتم تناولها صباحاً تحظى بنفس الأهمية، لذا عليك اختيار الأطعمة التي تتناولها يومياً في فطارك، لتستمتع بصحة أفضل.

أفضل وجبة إفطار صحية
قم بالتنويع بين الأطعمة في الوجبات، ولكن يجب أن تحتوي جميعها على العناصر الغذائية الكاملة من الحبوب والدهون والبروتين، واخترنا لك وجبة إفطار مثالية تحتوي على الشوفان وبيضة وثمرة جريب فروت وفنجان صغير من القهوة.
بإمكانك تناول وجبات خفيفة في حالة الاستعجال مكونة من طبق الفواكه مع الزبادي، وحبوب الإفطار مع الحليب أو بيض أومليت على شريحة من التوست، أو الجبنة وقطع الفواكه، أو البيض المسلوق مع ثمرة موز.

فوائد وجبة الافطار
تساعد وجبة الافطار الصحية على الحفاظ على وزن الجسم.
تساعد على تنظيم الأنسولين في الجسم، مما يحمي من الإصابة بمرض السكري.
تحسن من معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، مما يحمي من السمنة.
تساعد على تقوية مناعة الطفل.
تساعد على التركيز.
تمد الشخص بالطاقة والحيوية اللازمة له.

فوائد الفطور الصحي في الرجيم
عند اتباع حمية غذائية فأولى الوجبات التي لا يمكنك الاستغناء عنها هي وجبة الإفطار، وهذا لأن الوجبات المثالية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف تساعد على إنقاص الوزن، فقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بانتظام أوزانهم مثالية عن أقرانهم الذين لا يتناولون الوجبة.

فوائد الفطور الصحي للأطفال
يحتاج الطفل إلى الفيتامينات والمعادن لكي ينمو عقله وتنمو عضلاته، ولكن عندما لا يتناول وجبة فطور تحتوي على العناصر الغذائية المهمة له، فلن يستطيع التركيز في دروسه وسيتشتت انتباهه بسهولة.