هل تأكلين البرتقال وترمي قشره؟ اغلبنا يفعل هذا لاننا لا نعلم مدى أهميه قشر البرتقال وفوائده الرئعه للسيدات فانه مفيد جدا للبشره .
من المعروف ان البرتقال يحتوى بشكل كبير على فيتامين c وهو عامل رئيسي لانتاج عنصر الكولاجين هو العنصر الذى يجعل البشره شابه دائما وخاليه من التجاعيد .
فيتامين سي قادر على علاج اي مشاكل في البشره مثل الحروق والبقع الداكنه وايضا يعمل على القضاء على حروق الشمس.
وقشر البرتقال ليس مفيدا فقط للبشر فانه مفيد للمطبخ في عمل الحلويات والمخبوزات الغنيه بنككه وطعم البرتقال وعمل الحلو بنكهه البرتقال ويمكنك استخدامه كتوابل للسمك والارز والدجاج وايضا قشر البرتقال يستخدم في التنظيف والتعطير لمنزلك سوف تكتشفى انك لا يمكنك الاستغناء عنه ابدا.
اولا سوف نتعرف سويا على طريقه تجفيف قشر البرتقال:
بعد استخدام البرتقال وتقشريه قطعي القشر ولكن بدون الجزء الابيض لانه له طعم مر.
افردي القشرة على صنيه على ورق الخبز وتوضع في الفرن على درجه حراره 170 حتى يصبح القشور جافة وبعد ذلك يطحن في الهون ثم في طحان التوابل حتى يصبح ناعما ويمكن الاحتفاظ بالقشور لمده عام ويمكن حفظه فى الثلاجه او المبرد لضمان نتيجه افضل .
طريقه عمل mask البرتقال فهو يستخدم للحالات التاليه :
– اذا كانت بشرتك دهنيه وتريدين ان تنظفيها
– اذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء
– اذ اردت توحيد لون بشرتك وتفتيحها
من فوائد ماسك البرتقال :
فهو منظف طبيعي للبشره ليخصها من الاتربه والاوساخ والرؤوس السوداء
يشد البشره ويجفف الحبوب ويمنع ظهور البثور.
يحسن الدوره الدمويه للبشره وينعشها ويجعل البشره ورديه اللون.
مقادير الماسك:
خلط كميات متساويه من مسحوق قشر البرتقال مع (الحليب كامل الدسم، ماء الورد- الماء المقطر) لك حريه الاختيار.
اخلطيها حتى تصبح عجينه متماسكه وافرديها على بشرتك واتركيها لمده 30 دقيقه ثم اغسلي وجهك بالماء الدافىء بدون فرك حتى لا تؤذي بشرتك، ستلاحظين الفرق وكيف اصبحت بشرتك مشرقه ومنتعشه وكلها حيويه.
لتحصلي على افضل النتائج اشربي الماء بكثره فانه مفيد لكل جسمك وايضا عمل هذ الماسك مرتين في الاسبوع ورطبي بشرتك صباحا ومساء.
استخدمي البرتقال مع الخل لتنظيف المنزل:
يمكنك عمل منظف بسعر رخيص موفر لكى واضا ستجدى منه نتيجه رائعه بتعطير وتنظيف منزلك بمكونات طبيعيه لا تؤذيكى ولا تؤذى اسرتك كل ما عليكى فعله هو جمع قشور البرتقال فى برطمان مع لتر من الخل ويمكن وضع عيدان القرفه او اوراق الريحان او اى زيت عطرى تفضليه واتركي هذا الخليط لمده اسبوعين وعند الاستخدام ضعى السائل فى زجازه الرش الخاصه بالتنظيف وقومى بتعبئه العبوه حتى نصفها والنصف الاخر بالماء وابدئى التنظيف .
-اذا اردت تعطير منزلك برائحه مميزه
في ايناء اضيفي قشر البرتقال مع اعواد القرفه مع عودين من القرنفل واتركيهم في الماء على النار الهادئه يمكن استخدام الماء ورشه في المنزل لاضافه رائحه منعشه.
– نقع قشور البرتقال في خل التفاح واستخدامه كقاعدة شطف الشعر .
-للتخلص من الناموس (البعوض) فرك قشر البرتقال أو الليمون الطازج على الجلد سوف يبقى البعوض بعيدا.
-اذا كنت تعاني من الصداع النصفي يمكنك تناولي هذا المشروب فانه مفيد ومهدء تغلي قشور البرتقال لمدة 10 دقيقة وشربه للتخلص من الصداع النصفي.
-لتنظيف الميكروويف ضعى قشر البرتقال فى وعاء به ماء وشغليها لمده 5دقائق ثم امسحيها بالاسفنجه
-لتنظيف البويلر (الغلاي) ضع قشر البرتقال به واتركه يغلي واتركه به لمده ساعه .