فوائد الفازلين للبشرة الجافة

يعتبر الفازلين أفضل صديق للبشرة الجافة بالذات، فبمكوناته المتميزة في ترطيب خلايا الجلد، ومنحها المرونة والنضارة، يكون أفضل علاج لمشاكلها.

ومن فوائد الفازلين للبشرة الجافة أنه يقضي على التشققات المزعجة التي تظهر من حين لآخر، وخاصة في الأجواء الباردة وفصل الشتاء، ويمكنك التخلص من تلك المشكلة بقطعة من الفازلين في حجم حبة الفول.

وفي فصل الصيف، يحافظ الفازلين على الرطوبة داخل البشرة ويحميها من التبخر، ما يجعله مستحضراً هاماً وضرورياً لترطيب وجهك يومياً، والحفاظ على إشراقتك.

ويتميز الفازلين بقدرته على التنعيم الفائق للبشرة، نظراً لسهولة امتصاص الجلد له، فيمنح الوجه النضارة والمرونة الفائقتين، والتي تجعله أشبه ببشرة الأطفال، بشرط إزالته وتنظيفه جيداً.

وإذا كنت من صاحبات البشرة شديدة الجفاف، وتعانين من ظهور القشور والتقشف في مناطق من الوجه، فكل ما عليك هو المواظبة على استخدام الفازلين يومياً، وستلاحظين نتيجة ممتازة.

فوائد الفازلين للبشرة الحساسة

الفازلين مركب لطيف، لا يحتوي على عطور أو كيماويات ثقيلة، وبالتالي فهو علاج مناسب جداً لذوات البشرة الحساسة، والتي تعاني تهيج الجلد من حين لآخر.

يمنحك الفازلين نعومة متميزة، وترطيباً عميقاً وفعالاً للجلد حتى الأعماق، دون آثار جانبية من احمرار وحكة وتهيج في البشرة، وجميع المشكلات المألوفة للبشرة الحساسة.

فقط احرصي على استعمال الفازلين الخام دون مكسبات رائحة أو لون، وستدهشين لنتيجة عنايته بك.

فوائد الفازلين لبشرة الأطفال

بشرة الأطفال هي الأكثر رقة على الإطلاق، وتتعرض أحياناً للتسلخات والالتهابات الناتجة عن الحفاضات، أو بعض أنواع الملابس، وخاصة المصنوعة من ألياف صناعية.

ويعاني بعض الأطفال حديثي الولادة من وجود قشرة دهنية على رؤوسهم، تزول في المعتاد من تلقاء نفسها، ولكن أحياناً ينصح الطبيب باستعمال الفازلين لتليين تلك القشرة، وسقوطها سريعاً، ليتمتع الرضيع بمظهر طبيعي وجميل.

ويشكل الفازلين علاجاً مناسباً لتسلخات الأطفال، عن طريق وضع طبقة مناسبة من الفازلين على جلد الطفل بعد تغيير الحفاضة.

وكذلك يعتبر الفازلين علاجاً للطفح الأحمر الناجم عن الحفاضات أحياناً، ويكافحه قبل أن ينتشر ويسبب لطفلك الألم.

فوائد الفازلين لبشرة الوجه قبل النوم

من المفضل استعمال الفازلين قبل النوم مباشرة، ففي هذا الوقت يمكنه أن يغذي بشرتك بجميع العناصر المفيدة التي تحتاجين إليها، دون أن تتعرضي لأي آثار جانبية.

وباستعماله قبل النوم، لا يؤثر الفازلين على مظهرك باللمعة القوية التي يتركها على الوجه، كما ستكون لديك الفرصة لغسله جيداً صباح اليوم التالي، وتنظيف آثاره تماماً لتفادي تغير لون جلدك واسمراره.

يمنحك استعمال الفازلين قبل النوم العديد من الفوائد، مثل تنعيم الجلد حتى أعماقه، والقضاء على الجفاف والتشققات.

كما أن ترك الفازلين على بشرة الوجه طوال الليل يمنحها الفرصة لامتصاصه تماماً، والاحتفاظ بأقصى قدر من الرطوبة والنضارة، ومعالجة الجلد بفعالية كبيرة.

وإذا كنتِ ممن يعانين من حروق الشمس، خاصة بعد قضاء فترة طويلة على الشاطئ في الصباح، فالقليل من الفازلين قبل النوم يعيد لجلدك صحته، ويساعده على التعافي من الضرر الذي أصابه طوال النهار.

ويوصى باستعمال الفازلين ليلاً لذوات البشرة شديدة الجفاف، لتهدئة تهيجها وآلامها، لتصبحي بوجه مشرق وناعم كالأطفال.

فوائد أخرى للفازلين

بخلاف استخداماته التجميلية والطبية العديدة، هناك طرق أخرى للاستفادة من الفازلين في حياتك اليومية، توفر لك الوقت والجهد والمال، بل وتنقذك من الألم.

وإليك عدة خدع لاستخدام الفازلين:

اصنعي مرطب الشفاه الخاص بك عن طريق تذويب ملعقة من الفازلين في حمام ماء ساخن، وأضيفي إليه قطرات من ماء الورد، وزيت عطري، ونصف كبسولة فيتامين E، واخلطيهم جيداً، ثم استخدميه عند الحاجة

اصنعي ظلال عيون خاص بك عن طريق تذويب القليل من الفازلين في حمام ماء ساخن، وإضافة مسحوق ظلال العيون باللون المفضل لك، أو قطعة صغيرة من أحمر الشفاه الذي تحبين، ثم احفظيه في علبة صغيرة

قبل وضع الصبغة على شعرك، استعملي الفازلين في المناطق المحيطة بجذور الشعر، لتفادي بقع الصبغة على الجلد

استعملي الفازلين حول أظافرك، لتفادي بقع طلاء الأظافر المزعجة، ثم أزيليه بعود قطن

الفازلين أفضل مقشر لشفاهك، فقط ضعيه عليها لمدة 10 دقائق، بعدها استعملي فرشاة أسنان في تدليكها بخفة للتخلص من الجلد الميت

استعملي الفازلين لإخفاء تقصف أطراف الشعر، عن طريق دهن يديك بقليل منه، ثم المسح على شعرك لمنحه مظهراً أنيقاً ومهذباً

يمكن للفازلين أن يمنح عطرك ثباتاً لفترة أطول، عن طريق دهن معصميك وما خلف أذنيك بقليل من الفازلين، ثم رش العطر عليه

وهكذا ترين أن الحصول على إطلالة أنيقة لا يقتضي عملاً مجهداً أو إنفاق كثير من المال، ولكنك ستحتاجين إلى قليل من الخيال في استخدام الموارد المتاحة في منزلك، قبل أن تنطلقي لعالم الجميلات المبدعات.