إليكِ أفضل العصائر الطبيعية للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك وشعرك

1- عصير الجزر
الجزر مصدر غني بمضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن. أغلب الأشخاص ممن يتناولون عصير الجزر بشكل يومي قد لاحظوا نضارة طبيعية وتحسن في ملمس ومظهر البشرة.

2- عصير الشمندر
الشمندر أو البنجر من أفضل أنواع الخضروات التي تساعد على تنقية الكبد والتخلص من السموم المتراكمة خارج الجسم. إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة، تناولي عصير الشمندر الطازج منفردًا أو ممزوجًا مع أي من عصائر الخضروات الأخرى.

3- عصير الكرفس
الكرفس من أفضل الأطعمة التي تساعد على تنقية الجسم من السموم. فهو غني بالسليكا، وهي من المعادن الأساسية للحفاظ على تحسين صحة البشرة والشعر، وتقوية الأظافر.

4- عصير الخيار
الخيار غني بالعديد من العناصر المرطبة للبشرة، كما يساعد أيضًا على إزالة السموم المتراكمة. حيث يحتوي على نسبة هائلة من المعادن التي تساعد على تقليل التهابات البشرة وتحسين نعومتها.

5- عصير الأناناس
الأناناس يتميز بمذاق لذيذ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة كفيتامين C الذي يمنحك بشرة صحية. يحتوي الأناناس كذلك على إنزيم البروملين، والذي يساعد على تسهيل عملية هضم البروتينات، مما يساعد على التخلص من مشكلات الهضم التي قد تضر بصحة البشرة.

6- عصير الطماطم
الطماطم من الأغذية الغنية بصبغة الليكوبين، وهي من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة. كما أنها مفيدة لصحة القلب، وينصح بتناول عصير الطماطم قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس، حيث تتميز بخواص فعّالة لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

7- عصير البابايا
البابايا من أنواع الفواكه الغنية بالعديد من العناصر المفيدة لصحة البشرة كفيتامين C، فيتامين E، الليكوبين، البيتا كاروتين والعديد من المعادن والمغذيات النباتية. كما يحتوي كذلك على إنزيمات تساعد على تحسين عملية الهضم، مما يساعد أيضًا على تقليل الإلتهابات داخل الجسم.

8- عصير التفاح
التفاح من الفواكه الصحية التي تحتوي على نسبة ههائلة من مضادات الأكسدة والفلافونويدات. فلا تساعد فقط على تحسين مظهر البشرة، لكنها تعمل على الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد. كما يساعد التفاح على تنقية الجسم من السموم المتراكمة.