وقت التحضير: ٤ دقيقة ** وقت الطبخ: ١٨ دقيقة ** عدد الوجبات: 4

مقادير
4 صدور دجاج خالية من العظام والجلد (حوالي 2 باوند)ملح كوشر وفلفل طازج مطحوندقيق لجميع الأغراض، للدقيق2 – 3 ملعقة كبيرة زيت نباتي1 بصلة حمراء كبيرة مقطعة إلى قطع كبيرة1 تفاحة حلو مطبوخة ومقطعة إلى قطع كبيرة3 ملعقة كبيرة خل التفاح½ 1 كوب مرق الدجاج منخفض الصوديوم2 ملعقة كبيرة زبدة غير مملحة باردة1 حفنة بقدونس طازج، مفروم

طريقة:
1.سخني الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت. سخني مقلاة كبيرة على نار متوسطة – عالية. تبلي صدور الدجاج بالملح والفلفل واغمسيه في الدقيق ثم انفضي الزائد. أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزيت إلى المقلاة.

2.ضعي الدجاج في المقلاة مع وضع الجانب الناعم لأسفل ثم حمريها ، حوالي لمدة 5 دقائق لكل جانب. انقليها إلى صينية فرن واخبزيها حتى النضج، حوالي لمدة 8 دقائق.

3.في هذه الأثناء، أضيفي البصل والتفاح إلى المقلاة، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الزيت إذا كانت المقلاة جافة، ارفعي النار إلى درجة عالية.

4.اطهي المزيج وقلبيه حتى يذبل البصل قليلا ويصبح التفاح ذو لون بني ذهبي ، حوالي 2 دقيقة. أضيفي الخل واستخدمي ملعقة خشبية لكشط الفتات البنية ذات من المقلاة. اتركي المزيج يغلي حتى يصبح قوام الخلّ ثخيناً كالقطر، حوالي لمدة دقيقة.

5.أضيفي مرق الدجاج واتركي المزيج يغلي مرة أخرى. استمري في طهي المزيج حتى يتناقص المرق إلى النصف.

6.ارفعي المزيج عن النار ثم تبليه بالملح والفلفل واخفقيه مع الزبدة. أخرجي الدجاج من الفرن ثم أضيفي أي عصائر من الصينية إلى الصلصة.

7.وزعي الدجاج بين أربع أطباق تقديم واسكبي فوقها صلصة التفاح والبصل، ثم رشي الوجه بالبقدونس.