توجد الكثير من أصناف البسكويت المختلفة في الطعم والشكل والمواد المستخدمة؛ حيث تُعتبر وصفاته سهلة التحضير ومحبّبة جداً عند الأطفال خاصّة إذا كانت مُزيّنة بعدّة ألوان. البسكوت من أنواع الحلويّات المفيدة جدّاً للجسم؛ لاحتوائه على عدّة عناصر مهمّة، سنتعرّف خلال هذا المقال على طريقة تحضير البسكويت بالشوكولاتة.
مدة التحضير : 20 دقيقة .
مدة الطهي: 10 دقائق
الكمية : 10 أشخاص
المستوى : سهل

رول البسكويت بالشوكولاتة
المكوّنات:
ثلاث بيضات. ثلاث ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام. كوب من الزبدة المذابة أي ما يُعادل (أصبعين) كوب من السكر. مغلّفان من البسكويت السادة. رشّة ملح. ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة.
طريقة التحضير :
نضع البيض، والملح، والفانيلا في وعاء ونخفقهم باستخدام الخفّاقة الكهربائيّة حتّى يصبح البيض كثيفاً. نضيف الزبدة، والكاكاو، والسكّر، ونستمرّ في الخفق حتّى تتجانس جميع المكوّنات. نضع المزيج السابق في قدر ونضعه على النار مع التحريك المستمر حتّى يسخن ويذوب السكّر. نكسّر البسكويت إلى قطع متوسّطة الحجم، ونضيفه إلى المزيج السابق ونقلّب جيّداً حتّى تتغطّى كلّ حبّات البسكويت. نضع البسكويت في قطعة من ورق الألمنيوم ونلفّه على شكل أسطوانة، ثمّ نضعه في الفريزر لمدّة ساعتين أو حتّى يتماسك. نُخرج البسكويت من الفريزر قبل التقديم بنصف ساعة كي يذوب. نقطّع البسكويت بالشوكولاتة إلى حلقات ثمّ نُقدّمه.

البسكويت بالشوكولاتة دون بيض
المكونات :
خمسة مغلفات من البسكويت السادة. كوب من السكّر. نصف كوب من الكاكاو. كوب من الزبدة. كوب من الحليب السائل.
طريقة التحضير :
نكسر البسكويت إلى قطع متوسّطة الحجم ونضعه في وعاء. نضع الزبدة على النار حتّى تذوب تماماً، ثمّ نرفعها عن النار ونُضيف لها الكاكاو ونقلّب حتّى تمتزج المكوّنات جيّداً. نضع الحليب والسكر على النار حتّى يغلي الحليب. نسكب الحليب فوق خليط الزبدة والكاكاو ونقلّب جيّداً. نُضيف المزيج السابق إلى البسكويت ونقلّب جيّداً. نضع البسكويت في صينيّة ثمّ نضعها في الفريزر حتّى يتماسك. نقطّع البسكويت بالشوكولاتة ثمّ نقدّمه.

مكعّبات البسكويت بالشوكولاتة
المكونات :
ثماني ملاعق كبيرة من الزبدة. ربع كوب من الزبيب. كوب من الفستق الحلبيّ المُقطّع إلى أنصاف. علبة من الحليب المكثّف المحلّى. نصف كوب من الحليب السائل. كوب وربع من الشوكولاتة الداكنة المقطّعة. كوبان من البسكويت السادة.
طريقة التحضير :
نضع أربع ملاعق من الزبدة والحليب المكثّف على النار حتّى تمتزج المكوّنات. نسكب المزيج السابق على البسكويت ثمّ نُضيف الفستق والزبيب ونقلّب جيّداً. نرصّ البسكويت في الصينيّة، ثمّ ندخلها الثلاجة لتبرد. نضع الكمّيّة المتبقية من الزبدة مع الحليب والشوكولاتة في قدر، ونضعه على النار حتّى تذوب الشوكولاتة. نسكب الشوكولاتة فوق البسكويت، ثم نُعيد الصينيّة إلى لثلاجة. نقطّع الحلى إلى مكعّبات ثم ّنقدّمه.

كرات البسكويت بالصوص الأبيض
المكونات:
250 مليغرام قيمر (كي دي دي). باكيت ونصف بسكويت دايجستف كبير. ثلاث حبات فليك. الصلصة 250 مليغرام قيمر كي دي دي. علبة حليب نستله مُحلى. ست حبات جبن كيري.
طريقة التحضير :
نطحن البسكوت وشوكولاتة الفليك، ونخلطها مع القيمر. نُشكّل المزيج على شكل كرات صغيرة ونصفّهم بصحن التقديم، ويُفضّل أن يكون عميقاً من أجل الصلصة. نضع مكوّنات الصلصة في الخلّاط، ويفضّل أن تكون جبنة الكيري بدرجة حرارة الغرفة كي لا تتكتّل. نصبّ الصلصة فوق كرات البسكويت.

نصائح كي تحصلي على حلوة لذيذة استخدمي بسكويت الشوكولاتة وليس الفانيلا. يجب أن تكون الزبدة بدرجة حرارة الغرفة كي تمتزج مع المكوّنات جيّداً.