التكلس لا يعتبر مشكلة جمالية فحسب إنما قد يتسبب ومع مرور الوقت بالتهاب اللثة إذا لم يتم تدارك الأمر وعلاجه علمًا وأن اللثة هي التي تشكل الدعامة الأساسية لتثبيت الأسنان.وتطمح معظم النساء في الحصول على أسنان لامعة وناصحة البياض تخلو من الشوائب، لكن بعد تناول الطعام تتكون مادة لزجة بيضاء والتي تتكون أساسا من البكتيريا، وإذ لم تتم ازالتها فورا تتسبب في تآكل الأسنان واصفرارها، ومن بين العوامل هو شرب القهوة بكثرة، التدخين، عدم العناية بنظافة الأسنان بانتظام.

الأطعمة المفيدة والمكملات الغذائية المنصوح بها
• من أكثر الأطعمة التي يُنصح بها في هذه الحال هي الخضر والفواكه العضوية والطازجة، وخاصةالتفاح والخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ، السلق والخس والجرجير وغيرها.
السمسم: لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.
ستيفيا: نبات يعمل كمادة للتحلية الطبيعية، وهو مفيد جدًا للأسنان.
مياه البحر: يُساعد على تطهير الفم وتنقية الأسنان.
الطين الأبيض: يعمل على تنظيف الفم وتعديل درجة الحموضة.
غسول الزيتغسول الفم المحضر بزيت عباد الشمس هي طريقة ذكية للشفاء مقتبسة من الثقافة الهندية، بحيث تسمح بتنظيف الأسنان بعمق، وإزالة السموم وتطهير الفم والقضاء على المشاكل الأخرى، ويكفي المضمضة بالقليل من زيت عباد الشمس أو زيت السمسم.
الكربونيمثل الكربون وسيلة ممتازة لتبييض وتنظيف الأسنان ومكافحة أمراض الفم، وينصح باختيار الكربون النباتي، فقط افركي أسنانك بهذا المسحوق لمدة دقيقتين وستلاحظين الفرق
إليك 5 حيل طبيعية لتبييض الأسنان في منزلك
1 – ملح البحر أو صودا الخبز:
على فرشاة الأسنان المبللة بالماء، ضعي القليل من صودا الخبز أو ملح البحر ثم افركي أسنانك جيدا. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع حفاظا على مينا الأسنان.
بالإضافة إلى ذلك قومي بمزج ملعقة صغيرة من ملح البحر في كوب من الماء واستخدمي المزيج كغسول للفم يمكن استعماله كل يوم للتخلص من رائحة الفم الكريهة.
2 – قومي بغسل أسنانك 3 مرات في اليوم لمدة دقيقتين بعد كل وجبة.
3 – استخدمي خيط تنظيف الأسنان للتنظيف الشامل والتخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان.
4 – تناولي الخضر والفواكه لتحييد الحموضة.
5 – تجنب الأطعمة الحلوة والغنية بالسكريات.