المحتويات

التعريف بعملية تنظيف الرحم
ممارسات خاطئة في وقت الدورة الشهرية
الأطعمة المفيدة في تنظيف الرحم وقت الدورة الشهرية

التعريف بعملية تنظيف الرحم

وهو ما يطلق عليه أيضًا اسم التمدد، وهو عبارة عن عملية التخلص من الدم المتجمد في الرحم والترسبات ومخلفات عملية الإجهاض أو الولادة المتجمعة في منطقة الرحم والتي تسبب له الأذى في حال بقيت موجودة في الرحم.

ويكون تنظيف الرحم لعدة أسباب، ومنها الولادة حيث من الممكن أن يبقى في الرحم بقايا المشيمة والأوعية والأنسجة وغيرها، أو بسبب عملية إجهاض الجنين التي يترتب عليها ما قد يترتب على عملية الولادة، أو يكون تنظيف الرحم في وقت الدورة الشهرية لتنزيل قطع الدم المتجمدة والعالقة في الرحم، وهذا ما سوف نتحدث عنه في المقال التالي.

ممارسات خاطئة في وقت الدورة الشهرية

هناك مجموعة من السلوكيات والتصرفات التي تقومين بها سيدتي عند مرورك في وقت الدورة الشهرية وأنتِ لا تعلمين مدى خطورتها وضررها على جسمكِ بشكل عام وعلى منطقة الرحم بشكل خاص، ونورد هنا أبرز هذه السلوكيات الخاطئة وهي:

التعرض للهواء البارد والمشي على الأرض دون ارتداء الجوارب أو الجلوس عليها مباشرة دون حائل فتدخل هذه البرودة إلى الجسم، لذلك يجب تدفئة الجسم بشكل جيد في هذه الفترة.
البقاء دون تناول الطعام لفترات طويلة.
عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية يضر بالرحم فيجب تغيير الملابس الداخلية والفوطة كل يوم.
ارتداء ملابس ضيقة وخاصة الداخلية منها مما يؤذي الرحم.
حمل أوزان كبيرة والإرهاق الشديد والعمل الشاق يضر بالجسم في وقت الدورة الشهرية لذلك يجب أخذ قسط من الراحة للجسم في هذه الفترة.
الإكثار من تناول المسكنات والأدوية يضر بالصحة فيجب الاستعاضة عنها قدر المستطاع بالأعشاب الطبيعية المفيدة.

للإطلاع على الأطعمة المفيدة في تنظيف الرحم اضغط هنا

وبذلك نكون قد قدمنا في هذا المقال أفضل النصائح والطرق لتنظيف الرحم ووقايته من التعرض للأمراض والمشاكل المضرة بصحته وسلامته.