احرصي دائمًا على تناول العصائر الطبيعية المحضرة منزليًا بدلًا من العصائر المحلاة. حيث تحتوي العصائر الطبيعية على نسب هائلة من أفضل الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة والشعر والعناصر الغذائية الأخرى. كما أن العصائر الصناعية تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والتي تضر بصحة بشرتك بشكل كبير.

من أهم العناصر التي يمكنكِ الحصول عليها من خلال العصائر الطبيعية هي:
الكاروتينويدات
الكاروتينويدات كألفا وبيتا كاروتين، تتوافر تلك العناصر في عصائر الخضروات المختلفة كالجزر، اللفت، الكرات وغيرها. وهي من المواد المضادة للأكسدة، والتي تحمي البشرة من الإلتهابات وتلف الكولاجين، التي قد تتسبب في ظهور التجاعيد وأثار الشيخوخة المبكرة.

المغذيات النباتية
المغذيات النباتية كالبيتالين في البنجر، الكيرستين في التفاح، والجلوكوزينولات في الخضروات الورقية تتميز جميعًا بخواص فعّالة لتجديد البشرة وتنقيتها من السموم.

المعادن
المعادن أيضًا من العناصر الضرورية لصحة البشرة وصحة الجسم. أغلب الأغذية المصنعة لا تحتوي على المعادن، حيث يتم انتزاعها أثناء عملية التصنيع. الصودا، العصائر المحلاة وغيرها من المعلبات قد تتسبب في تقليل نسبة الماغنسيوم والكالسيوم في الجسم. لكن يمكنكِ الحصول على الجرعات الكافية التي يحتاجها الجسم من المعادن بتناول العصائر الطبيعية من الخضروات والفواكه الغنية بالمعادن المختلفة.

الفيتامينات
تحتاج البشرة لكميات ثابتة من الفيتامينات لاستعادة النضارة والحيوية الطبيعية. من أهم الفيتامينات اللازمة لصحة البشرة هي فيتامين C، حيث يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين ومكافحة أثار الشيخوخة. فيتامين B أيضًا يلعب دور حيوي في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة، فمع نقص نسبته في الجسم تبدو بشرتك بمظهر شاحب. هناك أيضًا، فيتامين A، وفيتامين K، التي تساعد على تجديد البشرة والحفاظ على الشباب الدائم.