هل لديك مناسبة سعيدة قريباً و ترغبين في عمل حفل عائلي؟ أو ربما تريدين عمل حفلة أو عزومة ﻷصدقائك فى منزلك، ولا تعرفين خطوات ترتيبها وتنظيمها، إليكِ اﻵن بعض النصائح التى تساعدك على ذلك.

أولا
قومي بإعداد قائمه بالطعام الذى تريدينه، كما عليكِ وضع الطعام الذى يحبه أصدقائك، ومعرفة ما ستقومين بطهيه فى ذلك اليوم، بالإضافة لتحضير المنزل وتنظيمه حتى يكون هناك متسع للعديد من اﻷصدقاء، ووضع زينه إذا كانت توجد مناسبة معينة.
ثانيا
عليكِ ترتيب وتحضير كل اﻷكلات فى المطبخ، ويجب أن تكون جاهزة فقط على التسخين أو الدخول إلى الفرن، كذلك المشروبات والعصائر تكون جاهزة فى الثلاجة.
ثالثا
حضري الحلويات أيضاً مسبقاً -ويمكنك طلبها جاهزة قبل موعد الحفل بساعة مثلاً-، ومعرفة الوقت المناسب لتقديمها، ويمكنك إخلاء مكان معين فى المطبخ لوضع اﻷطباق واﻷوانى به، حتى لا يصبح المطبخ مزدحما وتشعرين بالتعب بعد ذلك
رابعا
قدمي المشروبات بالترتيب أو سؤال كل شخص من الضيوف عن مشروبه المفضل، أو يمكنكِ تخصيص مكان لوضع زجاجات المشروبات والعصائر فيه ، حتى يصبح من السهل على الضيوف أخذ ما يريدونه منها.
خامسا
قومي بترتيب اﻵثاث جيداً، وخصيصي أماكن للجلوس، وإذا كان لديِك مكان مفتوح يفضل ترتيبه أيضاً، حتى إذا أراد أحد ضيوفك الجلوس فى الهواء.. وهكذا، مع وضع بعض الزينة أو اﻷنتيكات أو النباتات لتزيين المنزل.
سادساً
ضعي ميزانية ملائمة للمناسبة، استخدمي المقبلات الصغيرة و الكب كيك بدل الكعكات الكبيرة ..لكي يسهل تقديمها إذا كان العدد كبير من الضيوف، وإذا كان هناك أطفال خصصي لهم ركن في المنزل ليلعبوا به